مراجعة ماكينة لحام TIG-200P AC/DC TIG – هل تستحق العناء؟

مراجعة ماكينة لحام TIG-200P AC/DC TIG – هل تستحق العناء؟

إن ماكينة اللحام Perfect Power TIG-200P AC DC هي ماكينة لحام AC/DC TIG ميسورة التكلفة وشبه احترافية. تمتلك آلة TIG هذه أهم الميزات الأساسية، ويمكنها تحقيق لحامات عالية الجودة.

جودة القوس والملحقات المضمنة تفصله عن الموديلات المنافسة. مع بعض السلبيات البسيطة ونسبة السعر إلى الجودة المتميزة، يعد نموذج Perfect Power هذا مرشحًا قويًا للأشخاص الذين يتطلعون إلى شراء آلة ذات جودة ميسورة التكلفة.

نظرة عامة على التقييمات

·الطاقة (4.0/5.0)
توفر ماكينة اللحام Perfect Power TIG-200P AC DC طاقة كافية للمهام اليومية. يمكنها لحام ما يصل إلى 1/4 بوصة من الفولاذ الطري أو الفولاذ المقاوم للصدأ بحد أقصى 200 أمبير عند دورة تشغيل 40%.

·الأداء (4.5/5.0)
مع القوس المستقر وأدوات التحكم الحساسة في الضبط، توفر ماكينة لحام TIG هذه أداءً ممتازًا مقارنة بالنماذج المنافسة.

·الميزات (4.0/5.0)
بما في ذلك الميزات “الاحترافية” الأساسية، مثل التحكم في توازن التيار المتردد وتقنية الموجات المربعة، فإنه سوف يلبي احتياجات معظم عمال اللحام.

·قابلية النقل (4.0/5.0)
ماكينة لحام TIG هذه أكبر من معظم الموديلات المنافسة. ولكن بفضل أحدث تقنيات العاكس، فهو خفيف الوزن بوزن 38 رطلاً فقط، مما يجعله وحدة محمولة.

·السعر (5.0/5.0)
بأسعار تنافسية. إنه يوفر نسبة سعر إلى جودة أفضل من العديد من النماذج المماثلة.

·دعم الشركة المصنعة (5.0/5.0)
بفضل أوقات الاستجابة السريعة وتوافر قطع الغيار، فإنها توفر للمستخدمين دعمًا من الدرجة الأولى مشابهًا للأسماء التجارية الراقية بتكلفة مضاعفة.

الحكم العام (4.5/5.0)
إن ماكينة اللحام Perfect Power TIG-200P AC DC هي آلة لحام AC / DC TIG جيدة جدًا. مع وجود عدد قليل من أوجه القصور مع توفير قوس ممتاز، وبناء عالي الجودة، وميزات مفيدة، وضمان طويل، مما يجعلها ماكينة لحام مستديرة جيدًا مع نسبة سعر إلى جودة أعلى من المتوسط.

ما يجب معرفته قبل شراء ماكينة لحام AC/DC TIG ذات الطاقة المثالية

يوفر جهاز Perfect Power welder مزيجًا رائعًا من الميزات والجودة مع وحدة AC/DC TIG هذه، دون كسر البنك. ومع ذلك، فإن هذا اللحام لن يرضي الجميع. تستهدف هذه الوحدة الهواة والمتاجر التي تحتاج إلى لحام خفيف، ويجب على المستخدمين المتقدمين التفكير في وحدة أكثر تنوعًا.

الضوابط التناظرية فقط
في حين أن بعض الأشخاص يفضلون عدم وجود إلكترونيات حساسة على اللوحة الرئيسية، إلا أنه من الأسهل عادةً ضبط ماكينة اللحام باستخدام شاشة رقمية. تقدم العديد من العلامات التجارية المنافسة آلات لحام TIG مماثلة بمخرجات قراءة رقمية، بما في ذلك YesWelder وWeldPro وEverlast وغيرها.

هذه ليست مشكلة كبيرة ومن المحتمل أن شركة Perfect Power Welder قد فعلت ذلك لتحويل الموارد إلى مكان آخر لتوفير جودة شاملة أفضل. ولكن بالنسبة لبعض الناس، قد يكون هذا بمثابة كسر للصفقة. تقدم شركة Perfect Power welder طراز TIG آخر مزود بشاشة رقمية، ولكن بتكلفة أعلى.

بعض الميزات المتقدمة
توفر ماكينة اللحام Perfect Power TIG-200P AC DC بعض الميزات المتقدمة الموجودة في النماذج المنافسة – ميزة 2T/4T، والتي يمكن أن تستخدم إمكاناتها الكاملة بالفعل. إن دورة العمل بنسبة 40% عند 200 أمبير ودورة العمل 100% عند 130 أمبير سوف تندمج بشكل جيد مع إعداد 4T عند إجراء اللحامات الطويلة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك إمكانية نبض AC/DC TIG. يعد نبض TIG مفيدًا عند لحام المعادن الرقيقة، ولكنه يستخدم بشكل أساسي من قبل المحترفين. ومع ذلك، يمكن لآلة اللحام Perfect Power TIG-200P AC DC التحكم في تردد النبض، حتى 200 هرتز.

ومع ذلك، كما كانت تقنية التحكم الرقمي ولوحة التحكم الذكية ذات المقبض الواحد، بما في ذلك بعض الميزات المتقدمة مثل التحكم في نبض التيار المتردد/التيار المستمر، يبدو أنها سمحت لـ Perfect Power welder بإنشاء ماكينة لحام بجودة بناء ممتازة مع الحفاظ على سعر معقول. على سبيل المثال، لا تبدو وحدة TIG ذات العلامة التجارية الأخرى متينة مثل وحدة Perfect Power.

أفضل ميزات ماكينة اللحام Perfect Power TIG-200P AC DC

ومع ذلك، من الصعب العثور في نفس النطاق السعري على ماكينة لحام TIG قادرة على التيار المتردد مع مستوى جودة Perfect Power والميزات الوفيرة المضمنة في هذا النطاق السعري. ومع ذلك، دعنا ننتقل إلى نقاط البيع الأكثر مبيعًا.

أداء اللحام
بفضل العاكس المحدث حديثًا في هذا النموذج، والذي يتميز بتقنية IGBT، فإن قوس اللحام سلس ومستقر.

تعتبر الطاقة 200 أمبير إلى جانب دورة العمل بنسبة 40% كافية لاحتياجات الهواة وأعمال التصنيع الخفيفة. ولكن ما يستحق الثناء بشكل خاص هو خرج التيار 120 أمبير عند مدخل 110 فولت. عادةً، لن توفر آلات اللحام الرخيصة هذه الكثير من الطاقة عند استخدام منفذ منزلي قياسي.

ميزة أخرى تستحق اهتمامك هي أن الحد الأدنى لإخراج التيار هو 5A. هناك حاجة إلى أمبيرات منخفضة عند لحام الصفائح المعدنية الرقيقة، خاصة عند بدء القوس. توفر أجهزة TIG الأكثر احترافية تيارًا منخفضًا يصل إلى 5A، ولكنها تكلف عادةً أكثر.

تقنية الموجات المربعة AC TIG
إن وجود مخرج AC TIG يعني أنه يمكنك لحام الألومنيوم والمعادن الغريبة الأخرى. ومع ذلك، لا يعمل كل عامل لحام AC TIG باستخدام نفس التقنية الأساسية. عادةً ما تشتمل العلامات التجارية الراقية على تقنية الموجة المربعة، ولكنها أصبحت متاحة بوحدات بأسعار معقولة مثل هذه من Perfect Power في الآونة الأخيرة.

توفر الموجة المربعة عملية تنظيف واختراق أكثر من تقنية الموجة الجيبية “المستديرة” القديمة. وذلك لأن الموجة المربعة تتحول بين DCEP و DCEN على الفور بدلاً من التحول تدريجياً كما هو الحال مع الموجة الجيبية. يؤدي هذا إلى قوس أكثر دقة ويسمح لعامل اللحام بتحقيق عملية التنظيف/الاختراق المطلوبة بسهولة أكبر.

هناك العديد من أنماط “الموجة” المختلفة الموجودة في آلات لحام TIG الأخرى التي تستخدم تقنيات عاكسة مختلفة. ولكن ما لم تحدد الشركة المصنعة لآلة اللحام تقنية الموجة المربعة على وجه التحديد، فمن المحتمل أنها لا توفرها.

إعدادات متقدمة
توفر ماكينة اللحام Perfect Power TIG-200P AC DC الوظائف الأساسية، وتوفر الميزات الرئيسية التي يستخدمها المحترفون أكثر من غيرها. يتيح لك ميزان التيار المتردد تعديل نسبة DCEN وDCEP، مما يعني أنه يمكنك ضبط عملية التنظيف والاختراق عند لحام الألومنيوم.

إذا كنت تشتري ماكينة لحام AC TIG لأعمال الألمنيوم، فتجنب أي آلة لا توفر هذا الإعداد. لا يمكن ضبط عمال اللحام ذوي قيم توازن التيار المتردد المحددة مسبقًا لسبائك الألومنيوم المختلفة وسمكها ودرجات طبقات الأكسيد.

بالإضافة إلى ذلك، يشتمل نموذج الطاقة المثالية هذا على تعديل ما قبل التدفق وبعده لغاز التدريع. اعتمادًا على التيار وسمك المادة، يتيح الضبط الدقيق لهذه الإعدادات حماية أفضل للبركة الساخنة وقطب التنغستن.

دواسة قدم عالية الجودة
في حين أن العديد من العلامات التجارية المنافسة تقدم التحكم في دواسة القدم بهذا السعر، فإن دواسة القدم من Perfect Power هي من بين الأفضل وتتضمن كابل بطول 16 قدم. إنها دواسة على شكل الروك مما يعني تعديل إخراج التيار بشكل أكثر راحة ودقة.

تعد دقة دواسة القدم أمرًا بالغ الأهمية عند لحام المعدن الرقيق للتحكم في مدخلات الحرارة وتجنب التشويه. توفر دواسة Perfect Power حساسية كافية لضبط خرج التيار حتى بالنسبة إلى عمال اللحام الأكثر تطلبًا.

الملحقات المضمنة
الملحقات المضمنة وحدها تجعل ماكينة اللحام هذه سرقة حتى قبل التفكير في جودتها أو الضمان. في حين أن بعض العلامات التجارية تقدم نماذج منافسة مماثلة في نسبة السعر إلى الجودة، إلا أن ماكينة اللحام Perfect Power TIG-200P AC DC تتميز بفضل الإضافات المقدمة.

توفر الشعلة ذات النمط Flex-Head WP-26 تجربة شبه احترافية لا تعلوها سوى نماذج شعلة TIG الأكثر تكلفة بكثير. مرونته تستجيب للغاية لاحتياجات المستخدم، مما يسمح لك بثني الشعلة والدخول إلى الأماكن الضيقة بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، عند القيام بـ TIGing، فإن المشي بالكوب أو التقنيات المتقدمة الأخرى يكون دائمًا أسهل في الأداء باستخدام شعلة قابلة للتعديل.

تم تجهيز هذه الشعلة بمجموعة عدسات غاز لتحسين التحكم في الغاز. يوفر تغطية غاز أفضل وأكثر تركيزًا لمنطقة اللحام مع استخدام غاز أقل. ونتيجة لذلك، فإن اللحامات الخاصة بك لديها فرصة أقل لحدوث عيوب المسامية. وهذا يعني أن لديك ثقة أكبر في جميع تغطية الغاز التدريع المهمة، مع استخدام الغاز باهظ الثمن بشكل اقتصادي.

يعد منظم الغاز المضمن على شكل مقياس التدفق أفضل بكثير مما تحصل عليه عادةً من عمال اللحام في هذا النطاق السعري. توفر معظم العلامات التجارية منظمًا أساسيًا يمكنك استبداله في المستقبل، أو ربما حتى على الفور. مقياس التدفق/المنظم المتضمن أسهل في القراءة والضبط، مما يجعل إعداد الغاز الواقي أسهل.

وبصرف النظر عن الجودة الدقيقة لدواسة القدم التي ناقشناها سابقًا، فإن الدواسة متينة ومصممة بشكل جيد. سطحه مزخرف من أجل احتكاك أفضل، ويوجد حافة تدعم الكعب من أجل راحة أفضل وتقليل التعب.

يتم سرد الملحقات الأخرى المضمنة أدناه، ولكنها تجعل ماكينة اللحام ذات قدرة تنافسية عالية. إن شراء هذه الأشياء بشكل منفصل سيكلف فلسًا كبيرًا، وهناك فرصة جيدة لأنك سترغب في الترقية من شعلة TIG الأساسية أو دواسة القدم التي توفرها العديد من النماذج المنافسة.

ما يحتويه
· طاقة مثالية AC/DC TIG 200P
· شعلة TIG من سلسلة Flex-Head 26 – 12 قدم
· المشبك الأرضي – 9.5 قدم
·دواسة تحكم بالقدم على شكل الروك – 16 قدم
· 110-120 فولت إلى 220-240 فولت قابس محول
· خرطوم غاز التدريع – 4.6 قدم
· التدريع منظم تدفق الغاز
· درع محمول باليد
· مطرقة/فرشاة التقطيع
·لا. 8 عدسة غاز
· غطاء خلفي طويل لشعلة TIG
· 3/32 بوصة جسم كوليت
· 3/32 بوصة كوليه
· 3/32 بوصة × 6 بوصة تنجستن مثور (أحمر)
·3/32 بوصة × 6 بوصة تنجستين نقي (أخضر)
·كتيب التعليمات
بديل للنظر فيه
يعد Perfect Power AC/DC TIG 200P خيارًا رائعًا للهواة أو المحترفين الذين يحتاجون إلى ماكينة لحام TIG يمكنها التعامل مع الألومنيوم. ومع ذلك، هناك خيارات أخرى تقدم المزيد من الميزات، ولكن بجودة بناء أقل قليلاً. تعد آلة اللحام بالتقشير 200A AC/DC TIG-200DP المزودة بشاشة LCD من Perfect Power هي الأكثر شهرة في الفئة ذات الأسعار المعقولة مع العديد من المزايا مقارنة بوحدة AC/DC TIG 200P.

لذا ضع في اعتبارك التكاليف الإضافية اللازمة لتجربة ما يقدمه نموذج Perfect Power.

الحكم النهائي
توفر ماكينة TIG من Perfect Power الموثوقية مع ميزات اللحام AC TIG المتقدمة مثل التحكم في التوازن. يقدم العديد من المنافسين ميزات إضافية، لكنهم يتخلفون عن جودة البناء و/أو الملحقات المضمنة.