ما يحتاج اللحامون المبتدئون إلى معرفته – دليل المبتدئين الخاص بك

ابدأ باختيار سلك اللحام المناسب، ويجب عليك استخدام e71t-gs بقطر 0.30 بوصة ومحاولة تشغيل الإعدادات إلى أدنى مستوى ممكن. تتضمن بعض نصائح اللحام الأخرى استخدام سلسلة من اللحامات، وقضبان الدعم، وعمل وصلات اللفة بدلاً من المفاصل التناكبية. وذلك لتقليل فرص حدوث ثقوب في قطعة العمل الخاصة بك.

انتبه إلى أن لحام MIG هو طريقة أفضل بكثير لاستخدامها في الصفائح المعدنية وألواح الجسم، على الرغم من أن عمال لحام MIG يحتاجون إلى بعض المهارات الجادة لإنجاز المهمة.

ما هو السُمك المثالي للمعدن الذي يجب أن تستخدم عليه طريقة ماكينة لحام قلب التدفق؟
كما ذكرت أعلاه، يوصى عادةً باستخدام اللحام ذو القلب المتدفق على المواد التي يزيد سمكها عن 18-20 أو حوالي 1.0 مم. من خلال تجربتي، أقترح ألا تقل عن 13 أو 14 مقياسًا، أي حوالي 2.0 ملم.

لقد التقيت بأشخاص نجحوا في اللحام بمواد يصل سمكها إلى 20 مقياسًا، لكن جميعهم تقريبًا واجهوا مشكلة ما في اللحام النهائي.

كيف يتم اللحام على ألواح الجسم باستخدام آلة اللحام ذات النواة التدفقية؟
1. استخدم مفاصل الحضن بدلاً من مفاصل المؤخرة
2.تأكد من أن المفاصل محكمة ودقيقة، وأي أغطية بين المفاصل ستزيد من احتمالات الحروق.
3. استخدم إعدادات منخفضة، سلك رفيع، سرعة سفر سريعة
4. استخدم اللحام بدلاً من اللحام لفترة أطول
5. استخدم قضبان دعم النحاس
6. قم بتنظيف المعدن الأساسي الخاص بك بشكل صحيح
إذا لم يكن لديك العديد من الخيارات وترغب في تجربة لحام FCAW، فهناك بعض العوامل والتقنيات التي قد تساعدك. أول شيء يجب أن تضعه في الاعتبار هو إعدادات مهمة اللحام.

للوحة أرق من 18-20 أو لوحة 1.0 مم
لا تحدد معظم المواقع الرسمية للشركة إعدادات لحام هذا المعدن الرقيق. اضطررت إلى إجراء بعض التجارب والحفر لمعرفة ما الذي ستحتاجه للحام باستخدام FCAW.
يصبح اختيار الأسلاك هنا أكثر أهمية، حتى الآن كان Select 700GS هو الخيار الأمثل لهذا النوع من العمل. تم تصميم هذا السلك خصيصًا للعمل على معادن رفيعة، وسيكون القطر المطلوب 0.030 بوصة أو 0.8 مم.

تشغيل هذا على سرعة تغذية سلكية 30-40 أمبير و100-120 IPM يجب أن يؤدي المهمة. إذا كنت ستقوم بلحام وصلات T، فقم بتوجيه مسدس اللحام أكثر قليلاً نحو اللوحة الرأسية لتقليل فرص الانفجارات. حاول إبقاء الإعدادات منخفضة قدر الإمكان على الرغم من أنني أشك في أن معظم عمال لحام FCAW سوف يقل عن 60 أمبير.

شيء واحد أود أن أقترحه هو القيام بالكثير من التدريبات قبل الوظيفة الفعلية. قد تضطر إلى التلاعب بسرعة تغذية السلك والجهد قليلاً للعثور على هذا المكان المناسب لك.

عوامل أخرى يجب وضعها في الاعتبار
إحدى النصائح هنا هي الحفاظ على سرعة السفر قليلاً في الجانب الأعلى. إن قضاء الكثير من الوقت في مكان واحد سيؤدي بسهولة إلى حدوث ثقوب في المعدن. يلقي الكثير من الناس أيضًا اللوم على اللحام ذو القلب المتدفق لإنتاج الكثير من التناثر والخبث. ولكن في الواقع، يقوم بعض المستخدمين باللحام باستخدام قطبية خاطئة، أو يستخدمون سلكًا منخفض الجودة، أو لا يقومون بتنظيف المعدن الأساسي بشكل صحيح. ضع في اعتبارك أن FCAW عادةً ما يعمل بقطبية سلبية أو عكسية ولن يكون رخيصًا!

إن لحام الصفائح المعدنية بنجاح يدور حول إدارة الحرارة. إذا كانت هناك حرارة زائدة على المعدن، فسيكون هناك احتراق. هناك بعض التقنيات الذكية جدًا التي يمكنك من خلالها تقليل توطين الحرارة.

التقنية الأولى هي اللحام النقطي، وهي طريقة لحام تعتمد على المقاومة حيث يتم توصيل قطبين نحاسيين بالصفائح المعدنية. بسبب مقاومة المعدن الأساسي، تتولد الحرارة عند تطبيق تيار كهربائي وضغط عبر الأقطاب الكهربائية. تؤدي هذه الحرارة والضغط إلى لحام القطعتين المعدنيتين. تحتاج هذه التقنية إلى معدات مختلفة يمكن أن تكون مرهقة ومكلفة. هناك طريقة أخرى للقيام بذلك وهي عمل مفصل حضني وحفر ثقب صغير في الطبقة العلوية. يمكنك بعد ذلك إجراء لحام في الحفرة، وربط الصفحتين معًا بشكل مشابه للحام البقعي.
أسلوب آخر هو استخدام شريط دعم لتبديد الحرارة بشكل أسرع. يمكنك إعداد قضيب مصنوع من أي معدن، ويفضل النحاس لأنه يوصل الحرارة بشكل أكثر كفاءة. ضع الشريط النحاسي خلف المنطقة التي ستلحمها مباشرة. سوف تتبدد الحرارة بشكل أسرع بكثير بالمقارنة مع التبريد الجوي. فقط للتوضيح، نظرًا لأن ألواح الهيكل متصلة بالسيارة، فسيتعين عليك ضبط الشريط الخلفي خلف منطقة اللحام في السيارة نفسها، وهو الأمر الذي قد يكون مستحيلًا في بعض الحالات
إذا كان لديك خيار بشأن نوع المفصل الذي يمكنك القيام به، فإنني أقترح اختيار مفصل حضن بدلاً من شيء مثل مفصل المؤخرة. السبب البسيط وراء ذلك هو أنه مع المفاصل الحضنية، تنتشر الحرارة على مساحة أكبر ويوجد المزيد من المعدن تحت المنطقة المتأثرة بالحرارة. سيؤدي هذا إلى تقليل فرص الاحتراق.

ستحتاج المفاصل التناكبية والمفاصل اللفة إلى الكثير من الدقة خاصةً إذا كنت تستخدم قلبًا متدفقًا. على سبيل المثال، عند عمل مفاصل حضنية، لا يمكن أن يكون هناك أي فجوات بين الصفحتين. هذا مجرد طلب للمتاعب. أسرع طريقة لتدمير اللوحة الخاصة بك هي عدم تثبيت الوصلات بإحكام. سوف تنفخ مباشرة من خلال الألواح

لماذا يعتبر لحام MIG خيارًا أفضل لألواح الجسم؟
إذا سألت أي عامل لحام، فإن اختياره المعتاد أثناء لحام ألواح الجسم والصفائح المعدنية هو لحام MIG. هناك سبب بسيط للغاية وراء ذلك، وهو أن لحام MIG لا يعمل بنفس درجة حرارة قلب التدفق. خلال الفترة الأخيرة، تستخدم الأسلاك المزيد من الحرارة حيث يجب على القوس أيضًا أن يحرق التدفق داخل سلك اللحام.
في الأساس، يعد لحام MIG أفضل بكثير في إدارة الحرارة أثناء اللحام، مما يؤدي إلى تقليل الثقوب والتزييف.

يجب عليك استخدام أصغر سلك ممكن لهذه المهمة، والأسلاك الأصغر تستخدم حرارة أقل للإذابة. بالنسبة للحام على المواد التي يقل سمكها عن 20 مقياسًا، يوصى باستخدام سلك مقاس 0.023 بوصة، على الرغم من أن بعض الأشخاص يستخدمون أيضًا سلكًا بحجم 0.030 بوصة. بالنسبة للأخير، يجب أن تكون سرعة تغذية الأسلاك حوالي 90-100 صورة في الدقيقة.

فيما يتعلق بغاز التدريع، يعتبر خليط غاز الأرجون الثقيل أكثر ملاءمة لأنه يحمل حرارة أقل، ويعتبر تقسيم 75-25 أرجون-CO2 عند 15-16 فولت مثاليًا. على الرغم من أنه يمكنك استخدام ثاني أكسيد الكربون، إلا أنه يميل إلى اختراق أعمق وقد يكون ساخنًا جدًا بالنسبة للصفائح المعدنية، قم بتشغيل هذا عند فولتات أقل. يجب أن يكون نطاق التيار حوالي 40-55.

بينما بالنسبة للسلك، يعتبر سلك AWS E70 في S-2 وS-3 وS-6 مثاليًا للحام على الفولاذ الطري، أما بالنسبة للألمنيوم، فيجب عليك استخدام ER4043 وER5356. بالنسبة للفولاذ المقاوم للصدأ، يمكنك اختيار ER308 وER308L.

أسئلة شائعة
هناك الكثير من الأماكن على الإنترنت التي تحذرك من استخدام اللحام ذو القلب المتدفق مع ألواح الجسم والصفائح المعدنية الرقيقة ولكن القليل منها يخبرك بوضوح ما إذا كان يمكن القيام بذلك وكيف. لقد حاولت تجميع قائمة بكل شيء ومن الطبيعي أن يؤدي هذا إلى بعض الأسئلة في رأسك. لقد حاولت الإجابة على بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا، وآمل أن يكون هذا واضحًا.

ما هو الغاز الذي يجب تفضيله أثناء التعامل مع ألواح الجسم أو الصفائح المعدنية؟
على الرغم من أن ثاني أكسيد الكربون هو الذي ينجذب إليه المستهلكون عادة بسبب فعاليته من حيث التكلفة، في هذه الحالة، يجب عليك اختيار خليط بنسبة 75-25٪ من الأرجون وثاني أكسيد الكربون. سوف يساعد في تقليل الحرارة على الصفائح المعدنية الرقيقة.

ما هي الطريقة الأفضل للعمل على ألواح الجسم؟
كما ذكرت أعلاه، سيكون MIG أسهل بكثير وأكثر موثوقية أثناء العمل على ألواح الجسم الرقيقة. هذه الطريقة أفضل بكثير في التعامل مع مستويات الحرارة وإدارتها.

ما هو السلك الذي يجب أن تستخدمه أثناء اللحام على ألواح الجسم باستخدام FCAW؟
إذا كنت ستستخدم FCAW على معادن أرق من 18 أو 20، فإنني أقترح استخدام Select e71t-gs، بقطر يبلغ حوالي 0.030″. إنه يعمل بشكل جيد مع المعادن الرقيقة.